2020-02-05 مشاركة د. هشام السرحان في تقديم ورشة عمل تطبيقاتGoogle للاكاديميين

تم الإرسال في 05‏/02‏/2020, 3:49 ص بواسطة Dr. Hesham Alsarhan   [ تم تحديث 05‏/02‏/2020, 6:21 ص ]
نظم قطاع الأبحاث ممثلاً بمكتب التعاون البحثي الخارجي والاستشارات ورشة عمل تطبيقات Google للأكاديميين قدمها عضو هيئة التدريس في القسم الدكتور هشام السرحان. وقد شارك في ورشة العمل مجموعة من أعضاء هيئة التدريس والمعيدين وطلبة الدراسات العليا للتعرف على الطرق المختلفة لاستخدام مجموعة من التطبيقات التي تقدمها شركة قوقل في المجال الأكاديمي.
واستعرض د. هشام السرحان خلال الورشة مجموعة من تطبيقات  شركة Google  والتي تعد من أهم الشركات التي تقدم تطبيقات قائمة على تقنيات حديثة في مجالات الذكاء الصناعي وتعلم الآلة ومعالجة البيانات الضخمة ،  و أوضح د.  هشام السرحان أنه تم تقسيم التطبيقات في هذه الدورة حسب الوظائف التي من الممكن أن  تؤديها والمزايا التي تقدمها للأكاديميين، مثل تطبيقات تسهل عملية التواصل والتعاون والعمل المشترك  ، وتطبيقات أخرى يمكن استخدامها في عمليات جمع وتحليل البيانات والمعلومات،  والمساعدة في عرض ومشاركة النتائج للآخرين.

وبدوره صرح أ.د. حيدر بهبهاني أن قطاع الأبحاث متمثلا بمكتب التعاون البحثي الخارجي والاستشارات يسعى لتطوير القدرات البحثية لأعضاء الهيئة التدريسية والهيئة الأكايمية المساندة ، بالإضافة لطلبة الدراسات العليا من خلال تقديم ورش عمل و دورات تدريبية متخصصة تساعد الباحثين على تطوير امكاناتهم العلمية والبحثية و تخدم العملية البحثية في الجامعة.

Comments