2019-03-07 تنظيم النادي المعلوماتي لندوة "مكتبات وأسرار" بالتعاون مع وزارة الدولة لشئون الشباب

تم الإرسال في 06‏/03‏/2019, 10:02 م بواسطة Dr. Hesham Alsarhan   [ تم تحديث 20‏/03‏/2019, 7:49 م ]

كتبت: نورة الشمري

استضاف النادي المعلوماتي التابع لقسم دراسات المعلومات بالتعاون مع وزارة الشباب الكاتبة أسرار الأنصاري في ندوة بعنوان "مكتبات وأسرار" ضمن فعاليات مشروع نبض الثقافة 2، وذلك في يوم الأربعاء الموافق 6 مارس 2019 ابكلية العلوم الاجتماعية وبحضور كل من مشرف النادي د. طلال البناي وأعضاء الهيئة التدريسية التابعة لقسم دراسات المعلومات.
وقالت الأنصاري خلال الندوة بأن اهتمامها بالقراءة هو أهم أسباب خوضها تجربة التقديم لبرنامج مكتبات وأسرار إلى جانب كونه الوثائقي الأول من نوعه في الشرق الأوسط والذي يستعرض تاريخ أقدم وأحدث المكتبات وماتحتفظ به من مخطوطات ومقتنيات  فريدة من مختلف الدول.
وأضافت بأن خطة إعداد محتوى البرنامج اشتملت على مجموعة من المعلومات حول أبرز المكتبات التاريخية لافتةً إلى التحديات التي واجهتها على الصعيد الشخصي أثناء التقديم الذي تطلب طرح أسماء شخصيات وتواريخ كثيرة واجهت صعوبة في حفظها، موضحة بأن التقديم اعتمد على الحفظ في بداية تسجيل الحلقات إلا أنها حرصت على تغيير نمط الإلقاء من خلال إضافة لمساتها الخاصة للمحتوى النصي.
وفي سياقٍ متصل، ذكرت أبرز العقبات التي واجهها فريق العمل أثناء التصوير خاصةً في التصوير الخارجي، مشيرةً إلى صعوبة التحكم بالإضاءة الخارجية والضوضاء إضافةً إلى عامل الوقت الذي يلتزم فيه طاقم العمل.
وإثر الاستضافة، أشارت إلى تأثير تجربة التقديم التي خاضتها في تقديم الفائدة على المستوى الشخصي والاجتماعي مشددةً على مدى الاعتزاز بالموروث الثقافي الذي شعرت به أثناء جولتها حول المكتبات التي استعرضت واحدة منها نقوشاً وصوراً لأبرز العلماء العرب.
وأضافت، "أطمح للاستمرار دائمًا في تقديم كل ما هو قيِّم، عربياً وخليجياً وخاصةً للكويت كونها المصدِّرة في مجالات الثقافة، المسرح، الغناء والفنون كافة.


الكاتبة والإعلامية / اسرار الانصاري

المحاور الطالب/ عبدالرحمن الفضلي

تكريم النادي المعلومات والكاتبة أسرار الأنصاري في نهاية الندوة

صورة جماعية تجمع أعضاء النادي المعلوماتي ومشرف النادي المعلوماتي د. طلال البناي والكاتبة أسرار الأنصاري


Comments