2018-12-05 مشاركة د. إلهام الدوسري بتقديم ورشة عمل (مهارات البحث عن المعلومات في البيئة الرقمية) من ضمن فعاليات قطاع الأبحاث في جامعة الكويت

تم الإرسال في 05‏/12‏/2018, 8:02 م بواسطة Dr. Hesham Alsarhan   [ تم تحديث 05‏/12‏/2018, 8:08 م ]

شاركت د. إلهام الدوسري، عضو هيئة التدريس في قسم دراسات المعلومات بتقديم ورشة عمل  (مهارات البحث عن المعلومات في البيئة الرقمية) من ضمن فعاليات قطاع الأبحاث في جامعة الكويت.
وأشارت الدكتورة الهام الدوسري الى غزارة المعلومات الالكترونية والرقمية التي توفرها شبكة الانترنت والدور الكبير الذي تقدمه في تطوير عملية البحث عن المعلومات. ولفتت الى أهمية هذه الورشة في تسهيل عملية البحث مؤكدة ضرورة تنمية مهارات البحث الرقمية حتى يتمكن الباحث من الوصول الى المعلومات المفيدة وذات الصلة وبوقت أقل.
وذكرت أن من أهداف الورشة التعريف بمصادر المعلومات الرقمية وتقويمها والتدرب على مهارات وتقنيات البحث ووضع استراتيجيات لتحديد موقع المعلومات وتحديد الكلمات الرئيسية والمرادفات وبناء استراتيجية بحث باستخدام الأوامر المناسبة.
وأوضحت أن الورشة تهدف ايضا الى تمكين المشاركين من استخدام الفهرسة والاقتباس وقواعد البيانات ومقارنة المعلومات وتقييمها والوعي بقضايا التحيز وفهم عملية النشر العلمي.
وقالت مساعدة نائب مدير الجامعة لقطاع الأبحاث ومديرة مكتب التعاون البحثي الخارجي والاستشارات الدكتورة ليلى معروف في كلمة خلال افتتاح ورشة عمل بعنوان (مهارات البحث عن المعلومات في البيئة الرقمية) ان هدف الورشة تحقيق مخرجات ذات قيمة وأهمية علمية
 



Comments