2018-10-11 عرض ونشر أعمال الفرق الطلابية لمقرر 351 الاعلام الاجتماعي في المنصات الالكترونيه المختلفة

تم الإرسال في 10‏/10‏/2018, 10:04 م بواسطة Dr. Hesham Alsarhan   [ تم تحديث 11‏/10‏/2018, 2:24 ص ]
يعتبر مقرر 351 الإعلام الاجتماعي ومنظمات المعلومات من المقررات الاختيارية لمساند دراسات المعلومات. ويهدف إلى تطوير الإدراك الفهمي والعملي لدي الطلاب لاستخدام تطبيقات وأدوات الإعلام الاجتماعي. وإلى تنمية قدراتهم  من خلال المشاركة في انشاء وتنظيم ونشر محتوى علمي أكاديمي عبر هذه التطبيقات.  كما يتم تعريف الطلاب علي الجوانب القانونية والأخلاقية والثقافية الاجتماعية عند استخدام هذه التطبيقات. بالاضافة الي تعريفهم بأهمية أدوات ووسائل الاعلام الاجتماعي للمنظمات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص من خلال استعراض أهم الأدوات، والاستراتيجيات، والتطبيقات العملية التي تساهم وتدعم عملية تطوير الأداء المؤسسي.

د. بيبي العجمي
د. بيبي العجمي

وقد بينت أستاذة المقرر د.بيبي العجمي إن المحتوى العلمي يركز على اختيار مفاهيم وقضايا عالمية مهمة في مجالات الاعلام الاجتماعي وتكنولوجيا المعلومات ودراستها دراسة عميقة مع الاخذ بالاعتبار انعكاساتها علي الوضع المحلي في دولة الكويت. ومن ثم محاولة وضع استراتيجيات لتطبيق نتائج تلك الدراسات في دولة الكويت. 
ولذلك تم تقسيم الطلاب المسجلين في مقرر 351 الاعلام الاجتماعي خلال الفصل الدراسي الحالي الي ثمانية فرق تركز على مواضيع مختلفة تعكس اهتمامات كل فريق فيما يخص قضايا الاعلام الاجتماعي. ويقوم كل فريق بعرض ونشر نتائج ابحاثه بشكل دوري من خلال برنامج تويتر والمدونات التي اصبحت جزء من حياتهم الاكاديمية. 
 
وفيما يلي قائمة بأسماء الفرق الطلابية للفصل الدراسي الحالي والروابط الالكترونيه لمتابعة تطورات الدراسات والنتائج التي يتوصل إليها كل  فريق في ما يخص الموضوعات المختارة: