2018-09-28 قسم دراسات المعلومات يحصل على المركز الأول على مستوى كلية العلوم الاجتماعية في دراسة حول تقييم الأداء التدريسي والمقرر بجامعة الكويت.

تم الإرسال في 27‏/09‏/2018, 10:42 م بواسطة Dr. Hesham Alsarhan   [ تم تحديث 30‏/09‏/2018, 9:58 ص ]


أشار التقرير الفصلي الصادر عن مركز التقييم والقياس في نسخته الأخيرة المؤرخة بتاريخ يوليو 2018 وعنوانه (تقرير احصائي حول تقييم الأداء التدريسي والمقرر بجامعة الكويت للفصل الدراسي الأول 2016-2017) الى حلول قسم دراسات المعلومات في المركز الأول في كلية العلوم الاجتماعية وفقاً لعشر عناصر تم تحليلها منها خمس تتعلق بتقييم أساليب التدريس وخمس تتعلق بتقييم المقررات الدراسية.


رئيس قسم دراسات المعلومات

وقد اشاد رئيس قسم دراسات المعلومات بكلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت الدكتور سلطان محيا الديحاني بنتائج تقييم الأداء التدريسي والمقررات الخاصة بالقسم والتي أظهرت تفوق قسم دراسات المعلومات في كافة المقاييس المستخدمة.

واكد الدكتور الديحاني ان نتائج التقييم انما تعكس تفاني وجهود جميع المنتسبين الى القسم من أعضاء الهيئة التدريسية وأعضاء الهيئة التدريسية المساندة والهيئة الإدارية تجاه توفير بيئة إيجابية تشجع التعليم العصري بما في ذلك من تبنى لبرامج تقنيات المعلومات الحديثة في التدريس وتوفير محتوى علمي متطور وحديث يواكب العصر.

وبين التقرير ان قسم دراسات المعلومات حل اولاً في الكلية في خمس عناصر خاصة بالتدريس وهي أساليب التدريس (88.8 بالمائة) والتعامل مع الطلبة (89.8) ونظام التقييم والواجبات (89.5) والانطباع العام (87.1) ومتوسط تقييم الأستاذ (88.4) مشيراً ايضاَ الى ان القسم حل اولاً في خمس عناصر لتقييم المقررات وهي مهارات التفكير والتحليل والابداع (86.2 بالمائة) والمعرفة والمهارات العلمية (86.9) والوعي القيمي وتطوير الذات (86.8) والاعداد للعمل والمهنة (86.1) ومتوسط عام تقويم المقرر (86.4).

وقال الدكتور الديحاني ان القسم يعمل باستمرار من اجل تبني احدث وافضل الأساليب التعليمية الحديثة وتوفير افضل بيئة تعليمية ممكنة للطالب مشيراً الى ان القسم يعمل حالياً من اجل طرح تخصص دراسات المعلومات كتخصص رئيسي يغطي كافة العلوم المتاحة بالتخصص ومنها إدارة البيانات والمعلومات والمعرفة والسلوك المعلوماتي واسترجاع المعلومات وتحليل البيانات الضخمة والامية المعلوماتية والمكتبات الرقمية وإدارة المنظمات المعلوماتية والارشفة والتصنيف وغيرها.